كيفية ملأ استمارة الانسيابية الخاصة بتقديم الى الجامعات العراقية

 كيفية ملأ استمارة الانسيابية الخاصة بتقديم الى الجامعات العراقية

كيفية ملأ استمارة الانسيابية الخاصة بتقديم الى الجامعات العراقية

الكثير من الطلاب يعانون من مشكلة عدم معرفتهم عن كيفية ملأ استمارة التقديم للجامعات العراقية كون الاستمارة تتطلب عدة شروط لذلك اليوم سوف نشرح لكم بخطوات كيفية ملأ الاستمارة بطريقة صحيحة وخالية من الاخطاء .

ملأ استمارة التقديم للجامعات العراقية

خطوات التقديم كالتالي :
  1. في البداية تحدد المحافظات التي ترغب بالذهاب لها وتختار 3 او 4 محافظات وبعد ذلك تقوم بتحميل دليل الطالب للقبول المركزي من هنا وتقوم بقرائته .
  2. ثانيا تقوم باختيار 50 كلية لتقديم عليها واذا احتجت مساعدة يمكنك الدخول الى بوت القبولات الجامعية من هنا الذي سوي ينصحك ب 50 كلية مناسبة لمعدلك 
  3. من هذه ال50 كلية التي تظهر لك تختار فقط التي موجودة في المحافظات التي اخترتها في اول نقطة .
  4.  في حال رغبت في معرفة تفاصيل عن اقسام الكليات وشرح تفصيلي عن كل قسم فا يمكنك الدخول الى اقسام الجامعات من هنا  او يمكنك الذهاب الى اليوتيوب والبحث بكتابة اسم القسم الذي ترغب به وسوف يشرح لك تفاصيل القسم .
  5. بعد ان عرفت تفاصيل الاقسام التي ترغب بها وحددت افضل 3 اقسام او 5 بل نسبة لك تقوم بجلب ورقة وقلم وتكتب فيها ال50 الاختيار ومن هذه الاختيارات 40 كلية و 10 معاهد .
  6. بعد المراجعة والتدقيق بكل كلية التي كتبتها في الورقة تقوم بوضع الكليات المفضلة لك في البداية .
  7. طريقة ترتيب الورقة او الاستمارة مثلا كلية الطب او الهندسة نفط تجدهة في المحافظات ال4 او 3 التي ترغب بهة تقوم بوضعها كالتالي : 1- جامعة بغداد / كلية الطب 2- جامعة كربلاء / كلية الطب 3- جامعة الكوفة / كلية الطب 4- جامعة البصرة / كلية الطب هذا بالنسبة لأول كلية ترغب بها ونفس الخطزات تكررها في باقي الاقسام التي رغبت بها حتى تصل الى 50 خيار
  8. بعد ان رتبت 40 كلية او حدث نقص ورتبت 35 كلية او 37 من التي ترغب بها ضع اي كلية حتى تكمل ال 40 خيار بشرط ان تكون قريبة على معدلك
  9. يبقى اخر 10 خيارات تقوم بوضع فيها معاهد مناسبة لمعدلك .
  10. تذهب الى استمارة التقديم من هنا وتقوم بكتابة رقمك الامتحاني ورمزك السري ويوجد كود تأكيد سوف يظهر لك بالشاشة تكتبه وتسجل دخول وتبدأ ترتب استمارتك سواء من الهاتف او من جهاز الكمبيوتر لا توجد مشكلة ، وبعد اكمال ملأ الاستمارة تتأكد من الخيارات التي وضعتها وتكون مطابقة للخيارات التي كتبتها في الورقة وبعد تضغط على تقديم وتضغط على تنزيل صورة من استمارة التقديم حتى تضمن حقك .
  11.  تنتظر اعلان القبولات وتذهب الى موقع الوزارة وتكتب رقمك الامتحاني ويطلع لك قبولك اخذ له سكرين واطبع هذا السكرين في ورقة
ملاحظات مهمة عن التقديم 
  • الرمز السري يتم اخذه من ادارة مدرستك وتاخذ له صوره فيوحال اذا ضاع منك او تلف .
  • طلاب الدور الثاني الى الان غير معلوم اذا تقدمون ويا طلاب الدور الاول ام سوف يتم فتح لكم استمارة اخرى ننتظر خبر من وزارتي التربية والتعليم .
  • لا تستعجل عند فتح التقديم مباشرة وراجع خياراتك جيدا لانه سوف يبقة مفتوح لمدة اسبوعين او اكثر وخلال هذه المدة تستطيع في اي وقت ان تقدم لذلك لاتستعجل .
  • اذا قدمت وانتهيت من التقديم وحسيت انه لديك خطأ تستطيع ان تعدل الاستمارة فا لديك فرصة واحدة لتعديل وتقدم مرة اخرى .
  • لا تقدم على كليات اعلى من معدلك ب 10 درجات وبالتالي لن يتم قبولك .
  • اخذ بنضر اعتبار معدلات تنخفض او تصعد كحد اقصى درجتين الى 3 ف انتة من تريد تقدم قدم على كليات تقبل اعلى من معدلك ب 3 درجات احتمال انه تنزل معدلات القبول لهذه السنة وتقبلك هذه الكليات .
  • الحدود الدنيا للسنة تنزل بعد ان يغلق التقديم وينقبلون الطلاب في الجامعات والكليات .
  • بعد استلم ملف ال pdf للقبولات التي تم ارسالهة لك من قبل البوت تحتفظ به لان بنسبة 80% سوف تنقبل بهذه الاقسام .
  • دليل الطالب اضغط هنا ويتم قرائته جيدا 
  • روابط الخاصة بالتقديم بمجرد نزولهة كذلك سيتم تنزيلها في موقعنا حتى تستطيعون التقديم من خلالها .

نشكركم لزيارة موقعنا تعلم مع أينشتاين ونتشرف بزياتكم موقعنا مرة اخرى
اذا اعجبك الموضوع و أردت المزيد من هذا المحتوى يمكنك متابعتنا وزيارة موقعنا باستمرار لكي تستفيد أكثر من المواضيع المفيدة والحصرية للملازم والاخبار والنتائج لجميع الصفوف

يمكنك متابعتنا على قناتنة في التليكرام وصفحتنة في الفيس بوك والانستكرام لتصلك اخراخبار موقعنا واخر الملازم الحصرية والنتائج والملخصات والمرشحات وهذه هي حسابتنا على مواقع التواصل الاجتماعي :

 صفحتنا على الفيس بوك  اضغط هنا 

صفحتنا على الانستكرام  اضغط هنا  

صفحتنا على الانستكرام  اضغط هنا  

من نحن وماهوة موقع تعلم مع اينشتاين

موقع تعلم مع اينشتاين هوة موقع تعليمي يهدف الى تطوير الطالب وتلبية احتياجاته من ملازم وملخصات ومرشحات وكتب ونتائج وكل ما يرغب به الطالب من اجل مساعدته في تطوير نفسه وتطوير دراسته لجميع الصفوف

بالاضافة في موقعنا نحن نقوم بنشر هذه المرشحات والملخصات للصفوف التالية :
الصف السادس الاعدادي , الصف الثالث متوسط 
وايضا نقوم بنشر ملخصات للصفوف التالية :
جميع صفوف الابتدائية , الاول متوسط , الثاني متوسط , الرابع الاعدادي , الخامس الاعدادي 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-