القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الاستعجال في الدراسة والحياة اليومية وكيفية علاجها

 لماذا استعجل في الدراسة وفي حياتي؟ كيف اعالج هذه المشكلة

الاستعجال في الدراسة والحياة اليومية وكيفية علاجها

سنحاول اليوم التأني في موضوعنا كون هدفنا اليوم هوة التحلي بالصبر وعدم الاستعجال في اتخاذ القرارات فا الكثير من الاشخاص خسرو مستقبلهم و اشياء عزيزة عليهم نتيجة الاستعجال وعدم التحلي بالصبر .

خطوات مهمة تقلل من استعجالك وتزيد التحلي بالصبر


أولاً: التغذية الجيدة

 التغذية مهمة للغاية لأنها تساعدك على التركيز بشكل جيد في دراستك وعدم فقدان الانتباه وهذا يساعدك على عدم التسرع لأنه عندما يتغذى الطالب جيدًا ويكون الطعام صحيًا ، سيعمل عقله بطريقة صحيحة وهذا سيزيد من قدراته في التركيز وعدم الشعور بالملل .

الثاني: نوم جيد
النوم مهم لأنه يريح العقل ويستعيد نشاطه العقل المرهق يتشتت ولن يركز ، وهذا سيجعله يتسرع في الإجابة والحل وسيؤثر عليك سلبيا.

ثالثا: الثقة بالنفس
الثقة مهمة جدًا ، لذا يجب أن تثق دائمًا بإجابتك ولا تغير إجابتك كثيرًا ، لأن هذا سيجعلك تخطئ وتغير الإجابة الصحيحة ، وهذا يسبب الإلحاح وقلة التركيز ، لذلك دائمًا  كن واثقًا من الحل الذي تقدمه وهذه الثقة تأتي من الدراسة بطريقة جيدة وأداء العديد من الاختبارات التجريبية أو نسبة جيدة ستساعدك الاختبارات البسيطة على الدخول في أجواء الامتحانات وتقليل خوفك وتساعدك على معرفة أخطائك ، وهذا سيزيد من قدرتك  الثقة.
 ستساعدك كل هذه الإجراءات على التفوق في دراستك والنجاح بدرجات متميزة.

 اهمية الامتحانات النهائية


الامتحانات النهائية هي اهم اختبارات سوف تمر عليك في حياتك وهية التي سوف تحدد الجامعة او الأكاديمية التي سوف تدخل لها ، لذلك لا تتعجل وخذ وقتك أجب على كل فرع وسؤال بهدوء وعدم استعجال وحاول دائما بعد ان تنتهي من الامتحان لا تخرج وتسئل ماهوة حل هذا السؤال او ذاك السؤال ماعليك فعله هوة الايمان بقدراتك والتوكل على الله ، عندما تقوم بحل الاسئلة اقرأ السؤال أكثر من مرة ، افهم ما هو مطلوب منك ، ثم ابدأ بالإجابة ، وبذلك ستضمن أن إجابتك صحيحة دون أخطاء غير مقصودة تؤدي إلى انخفاض درجاتك.

وعندما تنتهي من حل الأسئلة ببطئ، لا تتسرع في تسليم ورقة الحل خذ بضع دقائق ثم اقرأ الحل مرة أخرى وتأكد من إجابتك لقد انتظرت على مدار عام في في قرائة الامتحان أو أكثر من عام وبسبب بعض الدقائق تريد تسليم الحل دون مراجعة خذ بضع دقائق من وقتك تفقد درجتك.

خطوات نقوم بها قبل تسليم ورقة الاجوبة


أولاً: راجع جيداً قبل تقديم الورقة للتأكد من عدم وجود خطأ حسابي أو فقدان حرف أو رقم في إجاباتك حتى لا تفقد أي درجة.

ثانيًا: تأكد من إجابتك على جميع الأسئلة والفروع وتأكد من عدم نسيان أي فرع على الصفحة لأن العديد من الطلاب عند الأسئلة طويلة ، فينسون فرعًا أو سؤالًا أو نقطة ، لذا اقرأ  الأسئلة بعناية للتأكد من أنك لم تنسى أي سؤال.

ثالثًا: تأكد من إجابتك على كل سؤال بالحل المناسب ، لأن بعض الطلاب قد يحل سؤالاً ، لكنك تفقد مكان سؤال آخر ، وبالتالي ستأخذ صفرًا لأنه أجاب في المكان الخطأ ، فتأكد من ذلك.  تضع الحل في المكان المناسب.

تعليقات