ماهوة رجيم الكيتو وماهي اضراره وافضل الوجبات الخاصة به

 ماهوة رجيم الكيتو وماهي اضراره وافضل الوجبات الخاصة به 

ماهوة رجيم الكيتو وماهي اضراره وافضل الوجبات الخاصة به

رجيم الكيتو هوة نظام يعتمد على تناول الدهون والتقليل من الكاربوهيدرات والسكريات حيث ان الدهون تكون اسهل في الحرق من الكاربوهيدرات حيث تدور فكرة النظام استبدال الكاربوهيدرات بالدهون وبعد بعض ايام من القيام بالرجيم سوف يحتاج الجسم الة وقود حتى يعمل لذلك لن يجد الكاربوهيدرات لذلك سوف يستعين بالدهون والبروتينات ويقوم بحرقها بصورة اسرع من الكاربوهيدرات وبذلك يفقد الجسم نسبة كبيرة من الدهون .

ماهي الوجبات المسموحة والممنوعة في رجيم الكيتو


يمكن تناول الدهون الصحية الموجودة في اللحوم الحمراء، الدواجن، البيض والأسماك وغيرها من اللحوم كما يسمح النظام بتناول وأنواع الالبان المختلفة كالجبن والحليب الكامل الدسم ولكن بنسب محدودة بالإضافة إلى الخضروات منخفضة الكربوهيدرات كالخضروات الورقية مثل الملفوف والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية .

في المقابل يمنع النظام  تناول الأرز، المعكرونة، القمح، الذرة، البطاطس، السكريات مثل الحلوى، المشروبات الغازية، العصائر غير الطبيعية، الفواكه بجميع أشكالها بما فيها المجففة والمعلبة، الآيس كريم، وغيرها


بعض الوجبات المناسبة لرجيم الكيتو :

1. زيت جوز الهند

2. زيت الجوز 

3. المكسرات بانواعها مثل اللوز والفستق والجوز وغيرها

4. السمن كالزبدة التي لا تحتوي على لاكتوز

5. الاسماك الزرقاء الغني باحماض الاوميغا-3 

6. صفار البيض 

7. الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على 2 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل حصة وهو غني بالألياف والعناصر الغذائية الأخرى بما في ذلك البوتاسيوم، إضافة إلى ذلك فقد يساعد في تحسين صحة القلب

8. التوت التوت غني بالعناصر الغذائية التي قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، وتوفر 5 - 12 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل 108.85 غرام.

9. الشوكولاتة الداكنة تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 3 - 10 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل 31.10 غرام، وهي غنية بمضادات الأكسدة وقد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

اضرار رجيم الكيتو وماهي اثاره الجانبية على الجسم


1. الشعور بالتعب المستمر بسبب نقص الكاربوهيدرات

2. الشعور بالغثيان المستمر

3. بعض المشاكل العقلية المرهقة 

4. زيادة شعور بالجوع

5. مشاكل صحية أخرى



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-