القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيف يمكن ان احب الدراسه اكثر من اللعب؟ تعلم خطوات حب الدراسه

 حب الدراسة والابتعاد عن اللعب

كيف يمكن ان احب الدراسه اكثر من اللعب؟ تعلم خطوات حب الدراسه

من الامور الشائعة كره الدراسة بين الطلاب وخاصة الطلاب السيئين في مستواهم التعليمي لأن الدراسة بالنسبة لهم شيء ممل لا يوجد فيه نوع من الترفيه ، لذلك لا يحبها كثير من الطلاب ولكن بعض الطلاب يستخدمون بعض انواع الأساليب والطرق التي تجعل الدراسة ممتعة من أجل مواصلة القراءة وعدم إضاعة الوقت ، واليوم سوف نتكلم عن أهم الطرق التي من الممكن ان تجعل الدراسة ممتعة.


الاقلام الملونة والقرطاسية

    يساعدك استخدام الأقلام الملونة كثيرًا على الحفظ بسهولة والتذكر بشكل أسرع وأكثر لأن الأقلام الملونة أسهل في التمييز للعين كونها الوان بارزة ، خاصة الألوان الصفراء والحمراء والأزرق ، لذلك عند القراءة بالألوان الملونة ستجد نفسك تتذكر أكثر  بسرعة وسهولة  ستلاحظ الفرق بسرعة وأيضًا استخدام القرطاسية النظيفة ، والتي هي أكثر تنظيماً كما هي  تساعد في تحسين نفسية الطالب ويمنحه حافزًا لقراءة المزيد واستخدام هذه القرطاسية.


ترتيب مكان الدراسة جيدا


   من اهم الامور هوة ترتيب مكان الدراسة الذي تقرأ وتدرس فيه حيث يساعد في تحسين نفسية الطالب ويزوده بالحافز للقراءة في هذا المكان ، وإذا كان المكان متسخًا أو غير مرتب فلن تقرأ جيدًا وسيكون هناك  لا يوجد حافز على القراءة ، لذلك يجب عليك دائمًا تنظيف مكان دراستك وترتيبه.


الاستماع للموسيقى قبل الدراسة

    لأن الموسيقى ستساعدك على تغيير الجو العام ، وتعطيك دافعًا ومعنويات كبيرة للقراءة ، وتدخل في القراءة بروح طيبة ، لذلك ننصحك بالقيام بهذه الخطوة قبل الدراسة بشكل دوري أو دوري ومحاولة الاستماع إلى الموسيقى بدون كلمات فقط  حتى يكون الصوت أفضل حتى لا تشتت الكلمات.



ادرس مع أصدقائك المقربين

ان الدراسة مع الاصدقاء او الزملاء تعتبر مفيدة لانها تساعدك في القرائة بشكل جيد اذا كانو اصدقائك من الطلبة الجيدين وحاول دائما ان تبتعد عن الاصدقاء الذي يكونون مزعجين في الدراسة ويضيعون وقتك في الدراسة ويمكنك ايضا ان تتبادل المعلومات مع اصدقائك.
    


كافئ نفسك على المذاكرة


    حاول دائمًا أن تكافئ نفسك على الدراسة من خلال اتخاذ قرار بقراءة موضوع ما وإكماله في وقت معين ، وإذا أكملته في ذلك الوقت ، فستكافئ نفسك بتناول الطعام الذي تحبه أو قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء عند الانتهاء من القراءة ،  سيساعدك هذا على زيادة حبك للدراسة وجعلها ممتعة.



استخدام مواقع الدراسة


    استخدم مواقع الدراسة المتقدمة لمساعدتك على حفظ المادة التي تعاني منها أو لديك مشكلة في الفهم أو الحفظ ، بحيث يمكنك دائمًا الذهاب إلى الإنترنت والقيام بذلك ، حتى البحث عنها ، وستجد العديد من الطرق لمساعدتك  فهمه أكثر القيام بهذه الطريقة يضيف متعة ويغير طريقة الدراسة في كل مرة وهذا يساعد على زيادة حبك للدراسة.



  حاول أن تفهم الغرض من الدراسة


    فهمك لفائدة الدراسة مهم يقرأ العديد من الطلاب دائمًا كثيرًا من أجل الحصول على درجات جيدة في المواد الدراسية لكنهم لايعرفون ماهية فائدة الدراسة فا الدراسة سوف توجهك لطريق الصحيح ومستقبل الذي ترغب فيه وسوف تعلمك أسس الحياة و كيف تجعل من نفسك شخصا يعتمد عليه الاخرون كون لديك المعلومات الكافية 
للتعامل مع الاحداث والمواضيع.


لا تكره المادة قبل أن تقرأها وتعرفها


    حاول دائمًا قراءة المادة جيدًا قبل أن تكرهها.  يقول العديد من الطلاب أنني لن أقرأ هذه المادة.  إنه أمر صعب أو مزعج وهوة في الاصل لم يقرأها جيدًا أو لم يبدأ القراءة على الإطلاق لذا اقرأ المادة وحاول أن تفهم جيدًا وستجد أنك أحببت وفهمت المادة.

تعليقات