القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيف انجح في المذاكرة ؟ والحصول على افضل الدرجات

 كيف انجح في المذاكرة ؟ ماهي الحلول ؟

كيف انجح في المذاكرة ؟



اغلب الطلبة يعانون من صعوبة المذاكرة و مذاكرة اون لاين او عدم الرغبة للمذاكرة كونها مملة بعض الشيء لهذا نجد الكثير من الطلبة يعانون في الامتحانات ولديهم مشاكل في الدراسة لذلك اليوم سوف نتكلم معكم عن ماهية طرق المذاكرة الصحيحة التي تحسن من مستواك الدراسي و تركيزك في الدراسة والتخلص من الملل والمشاكل التي تصاحب المذاكرة.

طرق نجاح المذاكرة


تنقسم وقت دراستك حاول دائما ان تقسم وقت دراستك من اجل معرفة متى ستقرا وتذاكر وما الدروس التي لديك نقوصات فيها وتعويضها من اجل توفير وقت اكثر لها لذلك تقسيم الوقت مهم جدا من اجل تحسين وجعل المذاكرة ناجحة.

رسومات توضيحية

عمل مخططات ورسومات توضيحية من اجل مساعدة عقلك على الفهم بسهولة اكثر و توضيح الفكرة اكثر لان الرسوم والمخططات تكون سهل الفهم والحفظ على العقل لذلك في الامتحان سوف تتذكر الرسومات والمخططات جيدا خصوصا في المواد التي يكون فيها شرح كثير.

تلوين الملاحظات

تلوين الملاحظات المهمة التي ذكرها المعلم في الصف من اجل التركيز عليها جيدا كون الالوان تساعد على تذكر بسهولة اكثر وسهلة الملاحظة للعقل.

التغذية الجيدة

التغذية جيدا في فترة المذاكرة من اجل تحسين مستوى تركيزك ومستوى حفظك للمواد كون التغذية مهمة جدا للعقل وضرورية من اجل الاستمرار في المذاكرة بدون اني تشعر بالتعب والارهاق والخمول بسرعة لذلك تناول طعامك جيدا.

عمل اختبارات

اختبر نفسك عن انتهاك من قراة فصل معين او مادة معينة عن طريق وضع اسئلة لنفسك التي تعتقد انها مهمة وحاول وضع نفسك في اجواء كاجواء الامتحانات من اجل ان يركز عقلك ويتعود على ضغط الامتحانات.

الثقة بالنفس

ثق بنفسك وبقرائتك ولاتتوتر كثيرا لان التوتر والخوف الزائد سوف يؤثر على طريقة اجابتك للاسئلة ويفقد تركيزك.

تقليل الضغط

لاتضغط على نفسك كثيرا وذلك حتى لاتعاني من الارهاق الكبير الذي يؤدي الى اجهاد عقلك وجسدك وهذا غير جيدا لمذاكرتك وامتحانك ولصحتك.

قرائة منتظمة

حاول قرائة مادة واحد في كل ساعة او ساعتين لان اذا استمريت في قرائة مادة واحد باستمرار سوف يصيبك الملل والخمول لذلك سوف تترك المادة دون ان تكملها او لن تقرأها بتركيز جيدا لذلك حاول دائما ان تغير المادة كل ساعة او ساعتين.


افضل موعد للمذاكرة 

ان افضل موعد للمذاكرة هوة المذاكرة في الصباح دراسات كثيرة اثبتت ان الدراسة في الصباح افضل دراسة وذلك لكون العقل في هذا الوقت لا يعاني من الارهاق او التوتر او التفكير الزائد والذاكرة تستيطع ان  تحفظ الكثير من المعلومات لذلك حاول اني تكون دراستك صباحية وان تنام جيدا من اجل توفير راحة جيدة ومناسبة لعقلك وجسدك.


وتذكر جيدا ان بذلت جهدا كبيرا فسوف تأخذ ثمار جهدك وان تكاسلت سوف تأخذ ثمار كسلك لذلك دائما ابذل قصار جهدك فا الفرص لا تأتي كثيرا فا حاول دائما استغلال هذه الفرص والتوفيق لجميع الطلاب.

تعليقات