القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الامتحانات على الابواب .. كيف تستعد لها ؟

 الامتحانات على الابواب .. كيف تستعد لها ؟

الامتحانات على الابواب .. كيف تستعد لها ؟



نرحب بكم اعزائنة الطلبة اليوم سوف نتكلم عن قرب الامتحانات الدراسية للطلبة وماهية طرق التحضير للامتحانات والاستعداد لها 

هناك انواع من الامتحانات كالامتحانات الحضورية و الامتحانات الالكترونية ولكن طرق الاستعداد لها لاتختلف كثيرا .

ماهية طرق الاستعداد ؟ 


عمل جدول 

فا أول شيء يجب ان تقوم به هوة عمل جدول للامتحانات من الصعب الى السهل مع مراعاة ايضا الفترة التي تحتاجها كل مادة فا جدا مهم ان تنظم جدولك من اجل تنظيم وقتك وعدم تضيعه في امور اخرى تبعدك عن الدراسة.

دراسة المواضيع الجديدة 

الكثير من الطلبة يتركون بعض المواضيع اثناء الدراسة وعندما تاتي الامتحانات تصبح صعبة عليهم لذلك يجب ان تبدأ من المواضيع الجديدة التي لم تدرسها من قبل من اجل فهمها جيدا.

اختيار وقت دراستك

حاول دائما اختيار اوقات جيدة لدراستك فا مثلا اختار اوقات لست مشغولا فيها او ليس لديك عمل فيها من اجل ان يكون تركيزك على دراستك فقط وان تبذل كل جهدك لها.

اختر مكان دراستك 

حاول دائما اني تختار مكان دراسة جيد وهادئ ونظيف وذلك من اجل تحسين تركيزك لدراستك وعدم تشتت انتباهك لاشياء تفقد تركيزك وتجعلك تلهو وتبتعد عن الدراسة لذلك اختيار مكان جيد لدراسة شي مهم.

ابتعد عن الكسل

الكسل والخمول والاهمال امور سوف تؤدي الى رسوبك وضياع فرصتك لان بمرور الوقت الفرص تتناقص ولن تعود وتتكرر هذه الفرص لذلك استغل هذه الفرص جيدا ولاتضيعها على نفسك.

ابتعد عن الملهيات 

حاول دائما ان تبتعد عن جميع الملهيات التي تؤثر على وقتك وتركيزك كالالعاب والهواتف والاصدقاء دائما كن مستعدا لرفض صديق او لعبة حتى يكون كامل وقتك لدراستك لاتنسى ان فرصك محدودة وتستطيع ان تلعب وتلهو بعد ان تكمل الامتحانات.

الابتعاد عن الغش

بعض الطلبة يعتمد على اصدقائة او زملائه للغش وهذا الشي خاطأ جدا لاتعتمد على احد  في مستقبلك وطرق الغش لن تذهب بك الى طريق جيد وسوف تبعدك عن احلامك.

لاتدرس على السرير

بعض الطلبة يقومون بادراسة وهم على السرير ولكن هذه الطريقة سوف تزيد من خمول الجسد والعقل وتؤدي بعض الاحيان الى النوم دون ان تشعر وهكذا تخسر الكثير من وقتك المخصص للدراسة لذلك ادرس على مكان خاص لدراسة وانت جالس.

التغذية الجيدة

ان التغذية الجيدة في فترة الامتحانات مهمة لانها تساعد العقل على التنشيط وتغذيته جيدا وهكذا يزداد التركيز وعدم الاصابة بالارهاق بسرعة والخمول ويزيد نسبة النشاط للجسد والعضلات وتركيز العين لذلك دائما تغذة جيدا في فترة الامتحانات.

وكل هذه الطرق تستخدم للاستعداد للامتحانات جيدا ليس عليك تطبيق كل الطرق حرفيا ولكن حاول دائما ان تبذل جهدك فيما تقوم به من اجل ان تأخذ ثمار جهدك وابتعد عن الكسل والخمول والافكار السلبية التي تؤدي الى فشلك في دراستك وامتحاناتك.

تعليقات